التصنيفات
التوظيف الحر الوظائف الحرة

ما هي مواقع  العمل الحر وما تكلفة الاشتراك بها؟

ما هي مواقع  العمل الحر وما تكلفة الاشتراك بها؟

جميع المواقع الاشتراك بها مجاني مجاني مجاني، وأي موقع يطلب مقابل للاشتراك (نصاب)، ومن أمثلة أكبر المواقع فى العالم فى مجال العمل الحر هي موقع ابورك، وموقع فريلانسر وعلى المستوي العربي اصبح هناك موقع خمسات وموقع مستقل لكن نفضل العمل مع المواقع الاجنبية لان فرص العمل بها اكبر بكثير والعائد اكبر بكثير.

لو لديك مواقع اخر تريد السؤال عنها يمكنك طرحها فى التعليقات لكن

كقاعدة عامة: اي موقع يطلب منك فلوس للاشتراك او للحصول على عمل = نصب

على العموم لا تقلق سنشرح المواقع تفصيليا وطرق العمل بها الان وكيفية تحويل النقود وإلى أخره بعد دقائق.

هل يجب ان أكون متفرغاً ولا اعمل لكي استطيع العمل على هذه المواقع ؟

لا لن يطلب منك احد التفرغ، العمل كما ذكرنا يكون غالبا بالساعة وبالتالي كل شخص يحدد عدد الساعات التي يستطيع العمل بها يوميا، مثلا طالب فى الجامعة وبالتالي لن يستطيع العمل لاكثر من ساعة او اثنين يوميا،،،، موظف يعمل فى عمله الاساسى وبالتالي سيحدد مثلا انه يستطيع العمل 3 ساعات فى اليوم فقط او حسبما يرغب وهكذا.

في بعض الحالات فقط يمكن اذا اعجب صاحب العمل بادائك قد يعرض عليك التفرغ التام مقابل مرتب شهري ثابت، وهذا ما يسعي له الكثيرين بالطبع لان الامر يصبح مربح بشكل كبير وتكون ضامن للمبلغ الذى ستحصل عليه كل شهر، لكن هذا يكون بالاتفاق طبعا بينكما، ولا ننصح بترك الوظيفة التقليدية والتفرغ للعمل الحر الا بعد تجربته لفترة والتاكد انه يأتي يعائد جيد.

هل يجب ان تكون لغتي الانجليزية قوية لكي استطيع ان احصل على وظيفة؟

صحيح ان التعامل  في هذه المواقع يكون مع اجانب لكنهم يعرفون انهم يتعاملوا مع جنسيات لغتهم الاولي ليست اللغة الانجليزية لذلك لن تجد صعوبة فى التعامل مع العملاء الأجانب، فقط عليك ان تعرف كيف تتعامل بصورة اساسية ويمكنك استخدام برامج ترجمة لو قابلت نقطة غير مفهومة مع عميل أو لكي تستطيع ان تعبر عن نفسك بصورة مفهومة.

بالمناسبة ستجد عشرات الاف الهنود الناجحين على تلك المواقع بالرغم من ان لغتهم الانجليزية سيئة جدا جدا جدا مقارنة بالعرب حتي، لكن عادي اللغة ليست شرط للنجاح فى الموقع.

بالاضافة إلى ذلك فهناك الكثير من العملاء الخليجيين على الموقع يطلبون موظفين فلذلك ستصادف دائما عملاء عرب على الموقع وتستطيع التعامل معهم باللغة العربية.

ما هي مجالات العمل المتوافرة فى الموقع؟

كل ما تتخيل وما لا تتخيل ستجده على تلك المواقع (طبعا وظائف مشروعة فقط) ستجد ادخال البيانات – الترجمة- البحث على الانترنت – الحسابات- البرمجة – التصميم – تسجيل صوتي لاعلانات- تفريغ بيانات – تسويق – تصميم هندسي- خدمة عملاء -تصوير – الخ خذ جولة فى تلك المواقع وحتما ستجد وظيفة تناسبك لم تكن تتخيل انها ستكون مطلوبة على الانترنت ابدا.

مثال:

فى مرة من المرات، كان هناك عميل اجنبي من اوروبا يريد شخص مصري ان يقوم بالذهاب الى محل ورد واختيار بوكيه ورد (باقة ورد) وارساله لصديق له فى مصر نظراً لعدم قدرته على شراء تلك الخدمة من الانترنت (لا توجد محلات ورد لها تواجد على الانترنت) ..تخيل مهمة غاية فى السهولة تختار اي محل ورد بجواركك وتصور بوكيه الورد وترسلله للعميل وتحدد له الثمن فيحوله لك + المبلغ الذى تحدده انت كتكلفة لقيامك بالمهمة وتقوم بشراء البوكيه وارساله (طبعا تحصل على المقابل مقدماً فى هذه الحالات حتي تستطيع شراء المنتج)

الخلاصة انك مهما كانت مهارتك محدودة او سنك صغير ستتمكن من ايجاد عمل يناسبك.

لكن تذكر هذا ليس عمل تربح منه وانت نائم كما يتصور البعض، أو كنز سيلقي عليك الاف الدولارات بدون مجهود، هذا عمل يجب ان تجتهد وتتعب به حتي تحصل على عائد مثله مثل اي عمل عادي الفارق انك ستحصل علي عائد اكبر بكثير مقابل نفس المجهود.

تمام انا فهمت الفكرة الان،،،،،، كيف استطيع التسجيل فى هذه المواقع؟

يمكنك اختيار التسجيل فى اي من المواقع التالية وهي اكبر مواقع فى العالم ومجانية تماماً بدون اي رسوم  ومضمونة لا يوجد بها اي نصب، حيث تحصل تلك المواقع على العائد بعد أن تنهي انت الشغل وتحصل على النقود، وعامة اذا اردت شرح لاي جزء غير واضح اخر يمكنك كتابة تعليق للتوضيح اكثر:

اولا: مواقع العمل الحر الأجنبية المضمونة

اشهر موقعين اجانب فى موضوع العمل الحر هما ابورك Upwork وموقع فريلانسر Freelancr وفيما يلي الموقعين وكذلك طرق سحب النقود منها فى الدول العربية:

1- موقع ابورك …اضغط هنا للتسجيل

2- موقع فريلانسر….اضغط هنا للتسجيل

ثانياً: مواقع العمل الحر العربية المضمونة

المواقع العربية اضعف  قليلاً من المواقع الأجنبية وعامة لا يوجد الا موقعين عرب فقط يمكن الاعتماد عليهم وهما موقعين:

1- موقع خمسات…اضغط هنا للتسجيل

2- موقع مستقل….اضغط هنا للتسجيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *