التصنيفات
هجرة هجرة كندا

الهجرة إلى كندا بنظام Express Entry

الهجرة إلى كندا
Immigrate to Canada through Express Entry

فى السنوات الأخيرة تزايد عدد الأشخاص الذين يبحثون عن بلاد مناسبة من حيث العمل والمعيشة للهجرة إليها والإقامة فيها.

وكان النصيب الأكبر من برامج الهجرة هي برامج الهجرة كندا نظراً لكون كندا واحدة من أكبر الدول اقتصاديا فهى ذات اقتصاد مزدهر ومستوي معيشة عالً يرضي طموح الشباب الذين يهاجرون من بلدانهم بحثاً عن فرص عمل و مستوي معيشة مناسب لطموحاتهم .

ففى هذا المقال سوف تعلم كل ما تحتاج إلي معرفته لتحصل على الجنسية الكندية  والشروط المطلوبة .

الهجرة إلي كندا

أصبحت كندا محط أنظار الكثير من المهاجرين فهى أكثر من مجرد وجهة دراسية أو حتى سياحية فمع مرور السنوات يتزايد أعداد الأشخاص الذين يفضلون كندا كبلد للهجرة كما أشارت الدراسات أن بحلول عام 2036 سوف يكون عدد سكان كندا المولودين من أب وأم أجنبيين يعادل النصف من حيث تعداد السكان .

ولكن لماذا كندا ؟ مميزات الهجرة لكندا

  • توفر الدولة الكندية مستوي معيشة متميز للمهاجرين إليها ، كما انها توفر فرص عمل متميزة للعاملين المهرة القادمين إليها .
  • نظام التعليم في كندا من أفضل نظم التعليم في العالم
  • من حيث درجات الأمان فكندا تعتبر دولة أمنة للعيش فيها و التنقل بداخلها بحرية تامة ، كما أنها دوله تحمي الحريات الشخصية للأفراد سواء الحرية الدينية أو الثقافية أو الشخصية
  • تتميز دولة كندا من حيث موقعها الجغرافي بالجمال الأخاذ فهي لديها مناظر طبيعية خلابة و جذابة هذا و أيضاً الجبال و الشلالات و الشواطئ و الوديان و السهول وغيرهم الكثير .

كيف تهاجر إلي كندا ؟ و الشروط المطلوبة فى نظام الهجرة Express Entry

من أهم و أشهر طرق الهجرة لكندا هو نظام Express Entry  وهذا النظام يعتمد بشكل كبير على النقاط التى يحصل عليها الفرد من خلال تحقيقه لبعض الخطوات  :

  • من أهم شروط الهجرة لأي بلد أجنبي هو إجادة لغة اهل البلد وهذا ليسهل على المهاجرين التعامل مع المجتمع لأحقاً ولذلك من أهم شروط الهجرة لكندا هو أجادتك للغة الإنجليزية وهذا يتم تحديده بناءاً على اختبار ILETS وهذا الاختبار معتمد بكندا .
  • اذا كنت تجيد  باللغة الفرنسية فهذا سوف يرفع من معدلات قبولك للهجرة ، فكندا دولة ثنائية اللغة وأهلها يتحدثون الإنجليزية و الفرنسية .
  • العمر من الشروط المهمة التي تكون فى الحسبان فالسن المناسب و المحبذ للهجرة في كندا هو من بداية العشرينات  وحتي الاربعينات فهذا هو سن الشباب والطموح .
  • الدرجة العلمية من الشروط التى تعمل على رفع القبول للهجرة فلو كنت حاصل علي البكالوريوس فهذا جيد و أن كنت حاصل علي ماجيستير فهذا أفضل وأن كنت حاصل علي الدكتوراه فهذا ممتاز .
  • خبرة العمل فكلما زادت عدد سنوات الخبرة في مجال تخصصك كلما حصلت علي عدد أكبر من النقاط و بالتالي فرصة أكبر في الحصول علي الفيزا و من ثم الهجرة .
  • أن يستوفي جميع المعايير المطلوبة و المتعلقة بالوظيفة التى سيتقدم إليها سواء من حيث اللغة في كل من التحدث ، القراءة ،الكتابة ، الاستماع التى تتطلبها الوظيفة .
  • Proof fund  أثبات الدخل وهذا يتم تحديده علي حسب عدد أفراد الأسرة أو إذا كنت شخص بمفردك وهذا لتتأكد الدولة الكندية من أنك قادر علي المعيشة هناك لفترة معينة لحين حصولك علي عمل ، من النقاط الواجب ذكرها أنه يجب أن يكون المبلغ المالي لديك في حسابك البنكى لمدة لا تقل عن ستة أشهر ماضية لأثبات أن هذا المال لك بالفعل .
  • من النقاط الأخري والتى تعتبر مفيدة لك في نظام الهجرة الكندي Express Entry أنه إذا حصلت علي عقد عمل بالدولة فهذا سوف يرفع جداً من فرصة قبولك للأقامة الدائمة في كندا .
  • كما إذا كان لديك أقارب من الدرجة الأولى كأب أو أم أو أخوة فيمكنك تقديم طلب لم الشمل و هذا يرفع من قبولك أيضاً.

كيف تبدأ عملية التقديم

التسجيل فى الهجرة مجاني ويتم من خلال الرابط التالي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *