التصنيفات
هجرة هجرة فرنسا

الهجرة إلى فرنسا..الحل الرسمي الوحيد

الهجرة إلى فرنسا
الحل الرسمي الوحيد

الكثير من العرب يحلمون بالهجرة إلى فرنسا، والحقيقة أنها بالفعل من أكثر الدول الأوروبية التي تحتوي على جاليات عربية مما هاجروا إليها، لكن ربما لا توجد طرق رسمية فى الوقت الحالي للهجرة إلى فرنسا إلا طريقة واحدة وبالرغم من سهولتها إلا أن الكثير لا يعلم عنها شئ.

الهجرة إلى فرنسا مختلفة لأنها لا يوجد لديها برامج هجرة مثل هجرة كندا أو هجرة استراليا أو هجرة نيوزيلندا، كما لا يوجد بها نقص سكاني يجعلها فى حاجة لسكان جدد، لكن لديها نقص فى الموظفين فى بعض المجالات وبالتالي تركز على استقطاب العاملين فى مجالات معينة حتي لو لفترات مؤقتة، وهذه الفرصة التي سنقوم بالاستفادة منها.

فهناك نظام فى فرنسا يسمي نظام العقود الموسمية، أي عقد توظيف لفترة محددة لسكان الدول الأخري خارج فرنسا (مثل الدول العربية) وهذه الفترة يكون هناك بها ضغط شديد فى العمل فى فرنسا وليس لديهم موظفين كافيين وبالتالي يحتاجون موظفين مؤقتين لمساعدتهم.

هذه العقود تكون قانونية ومجانية تماما لا تدفع بها اي مقابل وتحصل على راتب من اليوم الأول لوصولك فبالتالي لا توجد بها أي مغامرات أو مخاطر مثل الهجرة غير الرسمية.

لكن عيبها الوحيد أنك لابد أن تغادر بعد إنتهاء العقد الموسمي، لكن طبعا هذه النقطة يمكنك التغلب عليها من خلال العمل بشكل جيد خلال فترة العمل الموسمية مما يجعلهم يتمسكون بك وطلبك للعودة مرة أخري.

او استغلال تلك الفترة فى البحث عن عمل قانوني أخر غير محدد المدة مما يسمح لك بالعودة إلى فرنسا والبقاء بها بصورة دائمة ثم الحصول على الجنسية.

هذه العقود قد تكون فى صورة عمالة مثل المزارعين أو مشاركين فى الاعمال الثقافية أو العديد من التخصصات الأخري التي بالتأكيد ستجد  ما يناسبك بها.

طبعا لابد من الحذر ان تكون العقود قانونية ولا تدفع أي مقابل للحصول عليها.

طرق الحصول على العقود الموسمية le travail intermittent، طبعا يمكنك الحصول عليها بمراسلة الجهات التي تتيح هذه الفرص ويمكنك البحث على جوجل باستخدام هذه الكلمة le travail intermittent، وسوف تجد فرصة مناسبة باذن الله او يمكنك التواصل مع اي شخص يقيم بفرنسا ليرشحك لهذه النوعية من العقود.

فرص اخري للهجرة

فرصة هجرة كندا متاح للعرب تقدم الأن

كيف تحصل على فرصة للسفر والاقامة بانجلترا

تأشيرة نيوزيلندا مجانية لمدة 6 اشهر للبحث عن عمل

الهجرة الى استراليا ليست مستحيلة كما تتصور

10 تعليقات على “الهجرة إلى فرنسا..الحل الرسمي الوحيد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *