التصنيفات
هجرة هجرة كندا

فتح الباب لتقديم طلب الهجرة إلى كندا …مطلوب أكثر من مليون مهاجر في غضون 36 شهر

فتح الباب لتقديم طلب الهجرة إلى كندا 2020

مطلوب أكثر من مليون مهاجر في غضون 36 شهر

يرغب الكثير في الهجرة إلى كندا بسبب مزايا الاقامة والحياة فى كندا والمستوي المعيشي المرتفع وتوافر كثير من الخدمات مجانا مثل التعليم والرعاية الطبية، لكن نسبة كبيرة من الراغبين فى الهجرة يعتقدون أن العملية صعبة ومعقدة أو أنها تتطلب الكثير من الأموال، ولكن في الواقع هناك طرق مشروعة للهجرة إلى كندا ومجانية بدون تحمل تكاليف.

في هذه المقالة، سنشرح بالتفصيل عملية تقديم طلب الهجرة الكندية خطوة بخطوة بما في ذلك شروط الهجرة وأسهل الطرق والاساليب التي تساعد علي تسريع عملية اتمام الطلب مجانًا لأننا لا نريد دفع أي رسوم أثناء عملية التقديم، لذلك لا نوصي بالاعتماد على مكاتب الهجرة التي تحصل على مبالغ مرتفعة لإكمال عملية التقديم، بينما تستطيع أن تقوم بها وحدك بدون هذه التكاليف.

لماذا تطلب كندا كل هؤلاء المهاجرين وتعطيهم مميزات؟

لأن كندا ثاني اكبر دولة فى العالم من حيث المساحة (بعد روسيا) وفي نفس الوقت سكانها لا يزيدوا عن 37 مليون نسمة، مما يجعلها غير قادرة على تطوير وتنمية جميع أراضيها والاستفادة من امكانياتها الضخمة بسبب عدم وجود عدد كاف من الناس، لذلك تلجأ إلى طلب المهاجرين من الخارج لزيادة عدد السكان وتوفر لهم الكثير من المزايا.

في الوقت الحالي ومع اقتراب السيطرة على الأزمة نسبيًا فى العالم، تعود كندا إلى استئناف برنامج الهجرة إلى كندا، والذي يُسمى Immigrate through Express Entry، والذي اعلن وزير الهجرة الكندي أنه سيتضمن قبول 1,000,000 مهاجر جديد في غضون 36 شهر، وهذا يعني أن هناك فرصة كبيرة جدًا للحصول على الهجرة، حيث أن متطلباته سهلة وتتناسب مع ظروفنا جميعًا والأهم لا تحتاج لا تحتاج إلى استثمار.

وقبل أن نبدأ فى شرح تفاصيل عملية التقديم المجانية للهجرة، يجب أن نوضح ما هي مزايا الهجرة إلى كندا ، وكذلك الشروط التي يجب أن يستوفيها كل من يرغب في التقدم بطلب للحصول على الجنسية الكندية.

مزايا الهجرة إلى كندا:

توفر لك الجنسية الكندية العديد من المزايا التي قد لا تكون متاحة في أي دولة أخرى ترغب في الهجرة إليها ، وهي:

  1. متوسط دخل الفرد من 60 الف -75 الف دولار سنويا، والبعض قد يصل الى 120 الف دولار سنوياً، وهذه الأجور تكفي لتحقيق مستوي معيشة مرتفع لك ولاسرتك حيث أن التعليم والرعاية الصحية مجانية وعلي أعلي مستوي.
  2. افضل نظام تعليم فى العالم مجانا لكل المواطنين، لذلك نصف السكان لديهم مؤهل جامعي.
  3. يتوافر الرعاية الطبية بصورة مجانية تمامًا لكل مقيم في أرضها وعائلته حتى لو لم يكن قد حصل على الجنسية بعد.
  4. توفر الحكومة إعانة البطالة لمن ليس لديه وظيفة وذلك حتي يحصل على وظيفة، كما تساعدك الجهات الحكومية على العثور على وظيفة.
  5. توفر الحكومة دعم مالي لكل أسرة فقيرة لديها أطفال.
  6. لا توجد حوادث عنصرية او اضطهاد للجنسيات الاجنبية ولذلك ستكون الحياة مناسبة لك ولاسرتك وسيكون هناك احترام لاختلاف الثقافات.
  7. الأمان وانخفاض معدلات الجريمة والعنف، لدرجة ان بعض المقاطعات يتركون سياراتهم مفتوحة بدون قلق من السرقة.

وبالتالي فإن كندا هي أفضل بلد يناسب العرب الذين يريدون العيش في دول هادئة بدون عنصرية ، مع تقديم الدعم في الفترة الأولى من أجل الحصول على وظيفة والاستقرار.

ماهي شروط الحصول على الجنسية الكندية؟

توجد مجموعة من الشروط لراغبي التقدم فى الهجرة إلى كندا، لكنها سهلة على النحو التالي:

  1. يجب ألا يقل سن المتقدم للحصول على الجنسية عن ثمانية عشر عاماً، لو كان سنك اقل من هذا الحد يمكن لوالدك او والدتك التقدم ويستطيعون اصطحابك معهم.
  2. التقدم مفتوح لكل الجنسيات بدون قيود؟
  3. عند التقدم للهجرة تختار ولاية او مقاطعة معينة داخل كندا وتتقدم لها وتلتزم ان تبقى بها لمدة 3 سنوات، تستطيع السفر لبلدك الاصلية بالطبع او التجول داخل كندا بحرية لكن لا يجوز الانتقال للعيش داخل كندا فى مقاطعة اخري قبل مرور 5 سنوات، منعاً للتحايل لان بعض الولايات تعطيك مزايا كثيرة للاقامة بها لذلك لا تريدك ان تاخذ الامتيازات ثم تنتقل لولاية اخري، وسنشرح كيفية اختيار المقاطعة المناسبة لك
  4. يتم التقدم لطلب الهجرة على الإنترنت فقط كما سنوضح بالتفصيل ولا يتم تقديمه للسفارة او القنصلية في بلدك

كيفية التقدم لبرنامج الهجرة إلى كندا؟

يتم إكمال عملية التقديم المجاني من خلال قيامك بإعداد ملف شخصي لك على الإنترنت يتضمن بياناتك الأساسية مثل العمر والحالة الاجتماعية والمؤهل الدراسي. يتم منحك درجة لكل مستوى. على سبيل المثال، الاصغر سناً يحصل على نقاط اعلي من الاكبر سنا وهكذا، ثم يتم ترتيب المتقدمين حسب نقاطهم.

ثم تقوم كل مقاطعة بإعلان طعة الحد الأدنى من نقاطهم وتقبل كل من يحصل عليها ، ثم بعد الانتهاء من المجموعة يتم تخفيض الدرجات لقبول المهاجرين الجدد وهكذا، أو محاولة زيادة درجاتك للحصول على الهجرة بشكل أسرع (طبعا المقاطعات الاصغر تحاول تقليل الحد الأدني من النقاط لديها لتتمكن من قبول مهاجرين وهذا سيفيدنا فى عملية التقديم، فيمكن ان نتقدم لمقاطعة صغيرة وبعد القبول والانتقال للمقاطعة يتم الانتقال لمقاطعة اكبر بعد مرور 3 سنوات)

للتعرف على الطرق المجانية للتقديم وتجارب العرب الذين نجحوا في الحصول على الهجرة مجانا وبسرعة .. اضغط على كلمة “تقدم الآن”.

3 تعليقات على “فتح الباب لتقديم طلب الهجرة إلى كندا …مطلوب أكثر من مليون مهاجر في غضون 36 شهر”

اريد اهجرة الى كندا رغبة في عيش حياة مستقرة وسعيدة بعيدة عن اية مشاكل او حروب او حياة اقتصادية صعبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *